PRESS.APPOINTMENT: حوار الصحافة

حوار الصحافة




نعلم جيدا أن نصف العالم العربي لايقرأ ولايكتب، وأن الفرق بينهم وبين العالم الأجنبي، أن هذا الأخير وضع مصلحة الشعوب فوق مصلحة خزينة الدولة، لأنه حين ترى الواقع الإسلامي بعيد جدا عن الواقع المسلم، فأكيد تدرك أين هو الخطأ.

الطائفية والأطياف المنعدمة لاجدوى منها، ولن تغير مسلك دين الإسلام، القوي بالنوايا والأعمال والمحبة والسلام، والذي أثبت في القرآن كل ماجاء به جميع الأنبياء والرسل والأديان الأخرى، وأعطى بالدليل والحجة والبرهان القيمة المسطرة بين الأحرف للإنسانية. لاتجعلوا المال في قلوبكم.

عندما يتقاتلون على السلطة ليرثوا الحكم منذ العهد القديم ، أكيد أن غايتهم كانت إكتساب المادة ،ولم يكونوا يفكرون في شيء سوى في المكاسب ورونق الحياة، متناسين نور التاريخ.

جميع الآيات القرآنية تطرقت في الكتاب المقدس، لكل الأحوال والأحداث والنزاعات، وبينت براءة المتهمين، وضلال المضللين ممن جندوا جيوشهم وتنظيماتهم لتحريف وتشويه الدين، ونشر العداء والعدوان، من أجل إحتكار السوق.

مايجب تصفيته وتنقيته لابد أن يكون فوريا، حتى لاتتراكم الشبهات ولا النشوءات، معيدة العالم كله لواقع إندثار الأسهم, إن لم نقل العدمية داخل البورصة ، لأن المنحنى يكاد يعوج عن الخط ،والحقيقة تكاد تضيع بين الخطوط ،خاصة أن واقع الثقافة مرير جدا، فبعد أن أصبح قطاع الصحة والتعليم من أولى الأولويات في العالم، نجد أن قطاع الثقافة عند العرب، مازال لايملك أية إستراتيجية للعمل، ولا يظهر أي تقدم ولاتطور، غارق في المتاهات وإشكالية العودة بعد الحجر الصحي، لايعقل أنه في القرن الواحد وعشرين مازالوا لايملكون أي قرار سياسي مستقل في كل ماينتجونه للعامة، وأن فيهم من يستعملونه لأغراض سياسية محضة جد معقدة، كل شيء عندهم سياسي فوق الطاولة، خلطوا الأوراق لتنخر السوسة في أجسادهم، ولايملكون الشجاعة للتغيير. تحرروا أولا من قيودكم ثم ابحثوا عن الدعم والمنتوج.

هناك العديد من الإهتمامات والإيجابيات لماذا تركزون على الوفرة مقابل الندرة ولماذا الخوف، ومافائدة الجهل أمام التنوير أكيد هناك فرق.

ليست هناك تعليقات:

أمريكا العظمى

دعونا نتحدث بسلاسة المنطق والحقيقة، أمريكا هي الدولة العظمى التي تبنت حرية التعبير، وهي المعلم الذي تكفل بالجميع، دون محسوبية ولارشوة أو فتن...