google.com, pub-5081601019986692, DIRECT, f08c47fec0942fa0 PRESS.APPOINTMENT: حديث في السياسة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020

حديث في السياسة


ترويج الأكاذيب والمعارضة التي لاتهدف إلى الوصول لشيء وتتفرع من الأصل،  للافتراش البساط ثم الزطم عليه دون تنضيف الحذاء لنشر التلوث وعدم تعقيم الأفكار المتناقضة هو الآفة الكبرى.دعم الفروع وإهمال الأغصان لايجدي في شيء سوى في السخط والنقم والعناد. 

الاختلاس أوالكلبتومانيا هو هوس السرقة الذي لايستطيع فاعله الاستغناء عن فعلته بسبب رغبته الطاغية في الاستحواذ على كل شيء ليس ملكا له، أو حتى بخس الثمن لاقيمة له ناهيك عن ماهو قيم، فهو دائما شخص مندفع يفكر فقط في غرائزه وفي استخدامه الخاص، و كسب المال بأية طريقة، و قد يقوم بتوزيع أشياء أو تخزينها، أو قد يتخلص منها نهائيا، هذا الشخص تسيطر عليه فكرة صقل  البيئة القاسية والمتزمتة، وإقصاء الآخر وعدم الاعتراف به،  بل طرده وعدم تقبله والسماح له في المعايشة ، وحرية طرح الأفكار ومناقشة المواضيع والمعتقدات، كما في عالم الأرقام والمعادلات، دائما كان أنشتاين يخدم عقله دون أن يمس بالأشخاص  أويلحق الضرر بهم. 

من يملك أي حق لابد أن يحتكم إلى المراقب ويحاور الأطروحات والعلماء، وأصحاب الشأن من المسؤولين عن المنضومات في أي جانب.

ولكل شخص حقه في التفكير بحرية، دون إكراه أوجاهلية ووصاية أو دغر ، فالعلم له أجنحة ولاشيء معروف في عالم الغيب، والعمل هو العبادة الحقيقية والعمران، من يقهر لاعلاقة له بالعمل ولا البنيان فهو بعيد جدا عن تفسير الوقائع، وربطها بالدين، لأن الأرض وجدت للزراعة، وليس للرطم والعجز والكسل.

 من يخدم هذه الأرض من أولها إلى أقصاها هو من يتواصل ويتوحد ويترابط، ومن يخلق الأحقاد والنبذ والتهديدات لاعلاقة له بالانسانية تماما، ولا بإعمار الأرض.

التبشير والهداية مهمة سامية أخلاقية، لكن لها مكانها الخاص واعتماداتها ومنصاتها المعتمدة، ولايتدخل في شؤونها سوى أصحاب الشأن، دون المس بالآراء الأخرى، أو آستخدام الرأي المتسيب غير الواضح الأهداف، والمستخدم لتحريك نزعات أخرى غير مقبولة، توطد العنف والتخاصم. والأبحاث هي مجرد كلام قابل للاجتهاد، والتحليل والشرح والدفاع عما يفيد.

إن كانت هناك شوائب يجب أن تصفى، لكي لايذهب هذا العالم إلى الهاوية، ويجب تقبل الآخر كيفما هو لأنه حر، أما إن كانت هناك أزمة الحرية والتعبير عن الحرية ، فسيتقهقر الأمر إلى مستوى دنيء .


ليست هناك تعليقات:

أمريكا العظمى

دعونا نتحدث بسلاسة المنطق والحقيقة، أمريكا هي الدولة العظمى التي تبنت حرية التعبير، وهي المعلم الذي تكفل بالجميع، دون محسوبية ولارشوة أو فتن...