google.com, pub-5081601019986692, DIRECT, f08c47fec0942fa0 PRESS.APPOINTMENT: حديث في السياسة

Show

السبت، 24 أكتوبر 2020

حديث في السياسة


هناك من يدعم الحركات الاحتجاجية، والتمرد والشغب والترهيب  والكراهية ,  كنظام ساري  من أجل السرقة والتفرقة واقتسام الطنجرة ،وفي الأخير ينقلبون على بعضهم أثناء القسمة، ومنهم من لاحديث له سوى عن الأرباح. 
وهناك من يشتغل على تضليل الحقيقة، لأنه لاشيء تغير من الداخل، والظاهر أننا نعيش وسط المتوحشين والمفترسين لأن الدين هو المعاملة، فإن خرج الإحترام من الباب ذهب الدين كله، وأصبح المحيط غريبا، 
يملك بعض الأشخاص الكثير من  الشجاعة والرغبة في الإشتغال وتقدير الأمور الاجتماعية والسياسية، لكني أعلم جيدا أن في كل ركن هناك من لايريد الخير ويريد استغلال الضروف والوضعيات،  من قوة النجاسة في الشخصية المركبة والفارغة التي تعتمد على التقليد والهيمنة والتبعية ، وغرور البالون بسبب التكوين غير السوي والأخلاق الذميمة.

حزب العدالة والتنمية بالمغرب , تم تأسيسه ليستقطب كل الفصائل  التي تحاول أن تحكم بالدين  وتتشاجر على السلطة، هذا الحزب تمكن أن يحتوي كل هؤلاء ونشر فكره الأمني أمام وجود كل هذه الطائفية المتقاتلة والتي قد تنتج متشددين، الشيء الذي برهنت عليه الأحداث، لأن مصر بعد مقتل المرشد حسن البنا ارتكبوا خطأ فادحا مازالوا يدفعون ثمنه، خاصة بعد مجزرة رابعة، فؤولائك الشهداء يضلون مصريين قبل أن يحسبوا من الإخوان.

 سياسة التدبير والتدبر خاطئة، ضاع الشعب في مصر وانقسم، وضاعت هبة الجيش، وآمال كل ذلك الشعب الراغب في العيش الكريم، لابد للقيادة أن تحكم الرقابة والطبطبة لإدراك الأمور وعدم خروجها عن النص، فقد انشغل الجيش في محاربة الارهاب والتفاوض على الأرض وغرق الشعب في الفقر والتهميش والرعب. 

إن هذه المرحلة ليست لتلقين الدروس والمبادئ في المدارس والجامعات والتجمعات، وإنما هي مرحلة النتائج والحصاد وموازنة المسائل العالقة.

ليست هناك تعليقات:

كلمتي

 هناك شيء خفي داخل المجتمعات ، أروع من الفتنة، والشرور والهلاك وانعدام التربية ،شيء غريب يحطم الكيان والنظام ،ويخلق الدمار بكل أشكاله، شيء ل...