PRESS.APPOINTMENT: الريف

الريف






 لحضات حاسمة تسيطر على العالم بأكمله ، وتؤيد أفكار الجاهلية والرجعية الدكتاتورية ،التي تحارب حرية التعبير في العالم ،وتوصله لأدنى مستويات التخلف ، حيث يكاد السلم يختفي أمام مضاهر العنف والإرهاب ،الذي انتشر دون رقيب، لأن التنافس بلغ ذروته ،ولم يعد يفكر سوى في مصالحه الشخصية والعدوانية، إتجاه الأطراف الأخرى ، وعندما كان الشعب هو من يختار حكوماته وإنتخاباته، ويقرر مصيره السياسي والاجتماعي ، غاب اليوم عن طاولة الحوار جذريا ،ولم تعد له أي قيمة ،مقارنة مع سيطرة اللوبيات والأنظمة المتحكمة والمسيطرة، التي تعتمد على خدامها في أي مكان .

بالرغم من كل شيء مازال القانون سيد الموقف ، رغم الإنشقاق الذي حصل في كل المؤسسات والدول ، ليكون الشعب المختار منقسما ، يعاني من مشاكل الهوية وتقبل الآخر، والذي وصل به للإحساس بعدم الأمان داخل حكومته، ودفاعه عن وجوده.

التهويد ليس عيبا ، لأن حرية المعتقد مكفولة، ولكن العيب في فرضه على الآخرين، ممن لهم معتقدات أخرى، وبالتالي تصبح عملية إقحام الطرف الآخر في إشكاليات وخصومات سياسية متدنية، لاداعي منها ولاجدوى منها ، بل لاتكاد تكون سوى مضيعة للوقت والاجتهاد. لأن أساس العلم هو تبادل الثقافات والأفكار.النفس التي يغلبها الغل والحقد ، لايمكن أن تصل لأية نتيجة ، والغش والخداع هو نقيض الكون والإنسان ، الذي تطور بواسطة الورود وليس بالتقاط الاشواك .

المصور الفوتوغرافي اليوم ، يوثق كل المعاناة والفساد ،حتى في البقع الأرضية المحاطة ، والتي كانت يوما ما مربطا لعمليات السلام، لتصبح اليوم مركزا لانتشار جميع أشكال العصابات الجائعة والمفترسة ، التي لم تعد تعطي لرجال الأمن أية أحقية ،ولاتخشى العقوبات ، لأن الجوع أكبر من الخوف. 

محاولة التهويد هذه للعالم بأسره ولسكانه ،لايمكن أن تنجح ، ولن توطد فيها العلاقات الدولية والسياسية ، إلا بمزيد من العنف لأن النظام الدولي تم اختراقه بوسائل غير شرعية رادكالية ، لاعلاقة لها بأي تأسيس لأية دولة كيفما كانت ، غير مبنية على الفوضى والعبث ، ليبقى السؤال الأهم اليوم لفقهاء العالم بكل أنواعهم ، كيف جعلتم من الدين وسيلة ، وليس غاية لجمع البشرية على الود والاخلاص ، وكيف غيرتم مسطرة السياسة ، لتلعبوا بعقول البشر وتغيروا منهجية الحياة ، من أجل أفواه الوحوش، عوض الأنفس والضمائر .

   

ليست هناك تعليقات:

أمريكا العظمى

دعونا نتحدث بسلاسة المنطق والحقيقة، أمريكا هي الدولة العظمى التي تبنت حرية التعبير، وهي المعلم الذي تكفل بالجميع، دون محسوبية ولارشوة أو فتن...