الاثنين، 19 أكتوبر 2020

حديث في السياسة


الحل اليوم هو العمل الجماعي السلمي البعيد عن التدمير والدمار، والمشاركة الفعالة في السيطرة على الأوضاع المقيتة غير الانسانية والمتوحشة الداعمة للمنافسة المتناقضة مع القيم، و التي يرسخها التاريخ وعضماؤه عبر الزمن، الناقلة للأمن والأمان والسكينة والدفئ العائلي في المجتمعات المتحضرة الراقية والممانعة لكل الرواسب المتنافرة. 

رغم استعراض العضلات في الأخطاء، لاشيء له القداسة غير الكون وخالقه والعمال والأيدي العاملة والصدق والواقعية، لأن العالم الافتراضي له مساوؤه أيضا وتقلباته ومضللوه، والتاريخ لايعتمد سوى على موثقه ومدونه. ومن خرج عن المجتمع لايمكن استدراكه ولاإدراكه فيما يخفيه من غل يزعزع به العامة والأمة، ليحرك خيوطه العنكبوتية كيفما شاء. 

وسائل التواصل اليوم لها من إيجابيات الدردشة وتبادل الأفكار ما كان يشكل في السابق من تبادل المعارف والنصائح والتجارب والارشادات بين الأمم بآختلاف أجناسها، حتى أننا نقرأ الكثير من العبر والفضائل وحكايات يستغرب لها السمع والفكر مقارنة مع نوعية البشر اليوم، صحيح أنه من قديم الزمان نسمع عن المصارعة لكن التحكيم دائما كان ممنهجا ومتفقا عليه حتى في لحضات الحيرة ، بخلاف مانراه من تضاد وتعاكس وتوهان اليوم. 

سيتغير الأمر إن تغير هذا النظام وسيطرت معالم نضام جديد ينظم البشرية بعد مضي كل هذا الوقت وهذه القرون، يوحد الإنسان أولا مع ذاته ثم مع الآخرين لتختفي كل السلبيات  والمهلكات والكوارث وكل نقاط الضعف التي تستنزف العالم، وتنشر الحجر في الطريق كالعقبات، لقد انتهى زمان الحساب وجاء زمان الابتكار. 

الحضارة الصينية والحداثة والصناعة قادرة أن تكون وسيطا للسلم و إحياء الثبات والدوام والاستقامة والاعتدال، وتطبيق النجاح والغايات والأهداف الواضحة وحسن سير العمل بناءا على القواعد التي تقوم عليها الحياة الإنسانية، مرتبطة بالعواطف والمشاعر السامية الضامنة للجميع وفي احترام كامل للبيئة والإنسان، فهذا هو المراد وصميم ميلاد هذا الكون وهذه الأرض التي لانعرف كيف ستؤول فيها الأمور حتما، لأن كل شيء قابل للتغيير، ولكننا يجب أن نعلم جيدا من نحن ومانحن ومانستطيع أن نفعله ونحققه. 

مشروع الحزام والطريق خير وأسمى مشروع عرفته البشرية.



ليست هناك تعليقات:

كلمتي

 هناك شيء خفي داخل المجتمعات ، أروع من الفتنة، والشرور والهلاك وانعدام التربية ،شيء غريب يحطم الكيان والنظام ،ويخلق الدمار بكل أشكاله، شيء ل...